الأعداد السابقة

تكريم الفائزين في المسابقة الفنية ( دور الفن في تعزيز مشاركة النساء في الشأن العام )

ضمن فعاليات «16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة» وأنشطة برنامج النساء في السياسة احتفى البيت اليمني للموسيقى والفنون وملتقى كيان الثقافي صباح اليوم الخميس بالفائزين في المسابقة الفنية الشبابية «دور الفن في تعزيز مشاركة النساء في الشأن العام»، والتي نظمتها مؤسسة تنمية القيادات الشابة .
وفي الاحتفال الذي أُقيم على رواق البيت اليمني للموسيقى والفنون بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين تم تكريم الفائزين في المسابقة وهم :
الشاعرة شيماء الهاشمي ، والشاعر أحمد عفيف النجار . الفائزان في مجال الشعر ، وفي مجال الغناء تم تكريم الفنانة شيماء إبراهيم والتي قدمتْ أغنية بعنوان «حواء» من كلمات الشاعرة حنان الصغير، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية التابعة للبيت اليمني للموسيقى والفنون و المكونة من العازفين : (أدهم الضبيبي، علاء فؤاد، محمد العبسي، أكرم حنين، أصيل السبئي، غمدان محمد)، وفي مجال الفن التشكيلي تم تكريم الفائز سعد الشهابي، وفي مجال الأفلام السينمائية القصيرة تم تكريم طاهر مرشد الزهيري عن فلمه الفائز في المسابقة (خيال آماله) والذي عُرض ضمن فقرات الاحتفال، وتناول الفلم معاناة الفتاة وحقها في التعليم .
كما ألقيتْ عدد من الكلمات منها الكلمة الترحيبية عن «ملتقى كيان الثقافي»، والتي ألقاها الشاعر أوس الإرياني، وكلمة مؤسسة تنمية القيادات الشابة ألقتها الأستاذة كافية العفيف والتي بدورها تحدثتْ عن مجموعة من الأنشطة التي نظمتها المؤسسة، مشيدة بجهود لجنة التحكيم والمشرفين على البرامج في المؤسسة.
وقدمتْ الشاعرة سمر عبدالقوي الرميمة رؤية شعرية داعمة ومشجعة للفائزين في مجال الشعر ، كما قدمتْ الأستاذة أنديرا عطشان رؤية موسيقية حول الأعمال الفنية ودورها في ترسيخ قيم المحبة والتعايش والسلام، مؤكدة على أهمية الفن ورسالته السامية في خلق الوعي بالقضايا الاجتماعية وفي مقدمتها قضية المرأة . وقدمتْ الفنانة التشكيلية أمل فضل رؤية حول الفن التشكيلي مسلطة الضوء على اللوحات التشكيلية للفائز في المسابقة المبدع الشاب سعد الشهابي ، فيما قدمتْ المخرجة صابرين اليوسفي كلمة تناولتْ فيها صعوبات إنتاج الأفلام السينمائية، لاسيما تلك الأفلام التي تتناول معاناة المرأة ومشاكلها في المجتمع اليمني .
هذا وقد تخلل فقرات الاحتفاء مقطوعة موسيقية قدمها كل من : (أبرار الحناني، أصيل السبئي، شهاب الزيادي، غمدان محمد) نالتْ اعجاب واستحسان الحاضرين. وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض فني للوحات فنية معبرة عن مناهضة العنف ضد المرأة.

حول الموقع

إل مقه - نادي القصة اليمني